السيرة الذاتية:
الاسم :مرام دغيليب عبدالله الشهراني
العمر : ٢٣ سنه
الدرجةالعلمية :
حاصلة على بكالوريوس مع مرتبة الشرف الثانية من قسم اللغات والترجمة - اللغه الانجليزية
سنة التخرج : ٢٠١٥
المؤهلات :
١- متحدثة باللغتين (العربية والإنجليزية )
٢- متمكنة من استخدام الحاسب الآلي
٣- الإدارة العامة وشؤون الموظفين
تكليفات الاسبوع الاول (FIRST WEEK HOMEWORK)
|
اهم مواقع طرق التدريس وعن ماذا تتحدث :
1-
يتحدث هذا الموقع عن ان هناك العديد
من طرق التدريس من قديم الازل الى وقتنا الحالي ولا يوجد طريقه واحده تعتبر
هي الاصح فكل طريقة صحيحه في موضع معين
2-
يتحدث هذا الموقع عن مواصفات
استراتيجية التدريس الحديث وان من اهم مواصفاتها ان تراعي الفروق
الفردية وترتبط بالاهداف المطلوبة
3-
يتحدث هذا الموقع عن المعلم وطرق
التدريس في ظل ثورة التقنية الحديثة وكيفية استغلالها بشكل ايجابي
4-
يتحدث هذا الموقع عن اهمية استخدام
الالعاب الالكترونية في عملية التدريس
5-
اهم المبادئ لممارسة طرق التدريس
السليمة
6-
اهمية التعليم التعاوني واثره على
نشاءة الطلاب
7-
الطرق الجديدة لتدريس مادة الجغرافيا
في مناهج الثانوي
8-
9-
10-
تعريف المنهج
الخفي:
هو تلك القيم
والتوجهات التى ترمز فى النشاطات والممارسات وبعض مظاهر السلوك التى يتعرض لها الطلاب
داخل المدرسة مما لا يتضمنه المنهج الدراسى وهى التى يتأثرون بها ويكتسبونها بصورة
غير واعية أحيانا ويكتسبون قيم واتجاهات بصورة واعية ومقننة .
تعريف نموذج
التدريس:
هو تصور مبسط يوضح ويلخص طبيعة التدريس وعناصره والعلاقة التي تجمع بينهم.
هو تصور مبسط يوضح ويلخص طبيعة التدريس وعناصره والعلاقة التي تجمع بينهم.
مفهوم استراتيجية التدريس
يعتبر مصطلح الاستراتيجية من المصطلحات العسكرية والتي تعني استخدام الوسائل لتحقيق الأهداف، فالاستراتيجية عبارة عن إطار موجه
لأساليب العمل ودليل مرشد لحركته.
تكليف الاسبوع الثاني (SECOND WEEK HOMEWORK) :
يعتبر مصطلح الاستراتيجية من المصطلحات العسكرية والتي تعني استخدام الوسائل لتحقيق الأهداف، فالاستراتيجية عبارة عن إطار موجه
لأساليب العمل ودليل مرشد لحركته.
______________________________________________
تكليف الاسبوع الثاني (SECOND WEEK HOMEWORK) :
ن التدريس منظومة اساسية ومتى يكون منظومة
متى يكوفرعية ؟
متى يكوفرعية ؟
يكون التدريس منظومة
اساسية عندما يحتوي جميع مكونات عملية التدريس المعلم , المتعلم , المنهج , بيئة
التدريس ويوضح طبيعة العلاقة التفاعلية التكاملية وتاثير كل منها في البناءالكلي
لعملية التدريس
وتكون منظومة فرعيه
عندما تحتوي على مكون واحد اي غير شاملة لجميع عناصر التدريس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق